كليات الفارابي في مؤتمر يوم المهنة الصحي العاشر | كليات الفارابي - كلية الطب البشري
الرئيسية / أخبار كلية الطب البشري / كليات الفارابي في مؤتمر يوم المهنة الصحي العاشر
كليات الفارابي في مؤتمر يوم المهنة الصحي العاشر

كليات الفارابي في مؤتمر يوم المهنة الصحي العاشر

شاركت كليات الفارابي في مؤتمر يوم المهنة الصحي العاشر الذي أقيم بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن يومي ٢٠ و ٢١ فبراير ٢٠١٩ تزامنا مع الاجتماع الحادي والأربعين للجنة عمداء كليات الطب في المملكة، وشهد المؤتمر تواجد عدد من الكليات الصحية والجامعات من مختلف أنحاء المملكة، وشارك عدد من طلاب وطالبات كليات الفارابي من كلية الطب البشري وكلية طب الأسنان والتمريض في هذا المؤتمر، وذلك بإشراف أعضاء هيئة التدريس وبرئاسة عميد كلية الطب البشري أد. خالد بن حسان المالكي.

واشتمل المؤتمر الذي افتتحه الأستاذ الدكتور الغدير وكيل البحث العلمي والدراسات العليا بجامعة الاميرة نورة بنت عبدالرحمن نيابة عن معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن المكلفة أد. هدى الوهيبي على فعاليات مختلفة وورش عمل متخصصة بطرق الاستعداد والتقدم للدراسات العليا في المجالات الطبي وفرص الابتعاث الخارجي وعن خطة التحول الوطني في المجال الصحي.

وحضرت كليات الفارابي بجناح تعريفي خاص بالكليات في المعرض المصاحب للمؤتمر، وذلك للتعريف بالكليات وطرق الالتحاق بها والبرامج الدراسية التي تقدمها، وأكد عميد كلية الطب البشري بكليات الفارابي أد. خالد بن حسان المالكي على أهمية مثل هذه المشاركات في المؤتمرات الطلابية، لما لها من فوائد كثيرة تعود على الطلبة وعلى الكلية، حيث أن مثل هذا المؤتمر يساعد أطباء المستقبل على التخطيط الصحيح لحياتهم العملية بعد التخرج واختيار مايناسبهم من تخصصات ودراسات عليا، مما يخفف من حيرة الطلاب بعد التخرج.